أسباب فشل التعليم حاسبوا انفسهم يا سادة قبل ان تحاسبوا
المسؤول عن فشل التعليم بالمملكة و تخبطة و انهيارة هم المسؤولين بالتعليم و عدم الاقتداء بالغرب لحد ان الجامعات الاجنبية لا يتم الاعتراف بها بالمملكة و يطلق عليها جامعات وهمية و الحقيقية انهم هم المسؤولين الوهميين وهذا رأي المواطن السعودي ...................................
اراء المواطنين
2 ـ تسليم القيادات المدرسية الأشراف التربوي لغير الأكفاء واقتصار ذلك على العلاقات الشخصية والقربى 3 ـ ضياع هيبة المعلم بتقييده بالأوامر الصارمة بعدم التقويم السلوكي للطالب 4 ـ صدرت الأوامر بأن يكون تقويم المعلم من قبل الطلاب 5 ـ معاقبة المعلم بالفصل أو التحويل إدارياً لو دافع عن نفسه من تعدي أي طالب فلو ضربه طالب لايحق له المدافعة وإنما يصبر وسيعاقب الطالب بتعهد 6 ـ إرهاق المعلم بعدد الحصص والتحضير والإشراف اليومي وإشراف جماعة وريادة صف وأنشطة صفية وأنشطة لاصفية 7 ـ التدقيق على المعلم بكل شاردة وواردة 8 ـ عداء الوزارة والمشرفين وإدارة المدرسة للمعلم وبصفة وقحة 9 ـ إثارة المعلم بجمع دقائق التأخير طيلة العام الدراسي وحسمها من مرتبه حتى وإن كان هذا التأخير قبل بداية الحصة الأولى 10 ـ تكرار المواضيع في كل المناهج فتجد الموضوع مكرر في كل مادة 11 ـ كثرة الحصص لمواد وقلتها في مواد أخرى 12 ـ تشجيع الوزارة على التسيب وعدم اكتراث الطالب ببعض المواد ولك بالتجاوز عن المواد العلمية في حال الرسوب فيكفي حصول الطالب على درجة 28 للنجاح في ( الرياضيات ـ العلوم ـ اللغة الإنجليزية ـ الجغرافيا ـ التاريخ ) هذا جزء بسيط من أساليب تدمير التعليم بالمملكة وهي مقصودة مقصودة مقصودة لتدمير الأجيال
اراء المواطنين
السبب الوحيد انهم يريدون ان يصنعوا عالم ذرة في سنة
لابد من التدرج ومناسبة المناهج لكل مرحلة الابتدائي لابد من التركيز على القراءة والكتابة فقط فاذا خرج من الابتدائي وهو متقن القراءة والكتابة سهل مابعده انظر الى امريكا مثلاً تركيزهم على القراءة والكتابة ومعيار النجاح خاصة في الصفوف الاولى هو القراءة والكتابة عندما ارى كتب العلوم والرياضيات لدينا في الابتدائية اصاب بالهلع مما فيها من معلومات المفترض لا تعرض ولا تعلم الا لطالب المتوسط
اراء المواطنين
الحقيق المره هي ان الوقت تغير والاجيال تغيرت
ولا اخفيك ان الاب في منزله لا يستطيع اي يضبط ابنه فما بالك بالمعلم حقيقة ان المدرسة الان اصبحت شريك امني في الحفاظ على الابناء من الشوارع الوقت هذا هو وقت التنقية المعلوماتية يجب ان نسير وفق هذا النهج في ايصال المعلومه لا ان نسير في الاسلوب التقليدي الاجيال الان اصبحت تتاقلم سريعا في التنقية المعلوماتية اسرع من التقليديه وللاسف نحن نتساير معها بضعف شديد وهذا ماجعل الطلاب يقل مستواهم العلمي الموضوع كبير ولا يكفي لسرد اجاباته في كلمات هنا والله المستعان
اراء المواطنين
بصفتي معلم بجاوبك بكل أمانة
1- الوزير الغير المناسب في المكان الغير مناسب 2- اصحاب الكراسي القديمين لازالوا تحت نظام البيروقراطية وحرمان اصحاب الخبرات العصرية المتطورة من المساهمة بافكارهم 3- المناهج العلمية مترجمة من النسخ الامريكية مع وجود مثقفين في البلد تستطيع وضع مناهج جيدة مناسبة للتعاليم الدينية والاجتماعية والثقافية 4- لاوجود لدورات تدريبية للمعلمين لدرجة وصول تعميم للدورات يخفية المدير عن المعلمين عشان لايتغيبون عن المدرسة ويبلش بحصص الانتظار 5- غياب دور الاسرة في التوجيه الا من رحم ربي بالعكس الاسرة زادت المشكلة بتوفير بلاك بيري وايفون وبلايستيشن وستالايت ونت للترفيه وعدم التركيز على الاستفاد من التكنولوجيا في التعليم لدرجة ان غالبية الطلاب تسهر طوال الليل وماينام الا بالمدرسة 6- غياب الهيبة للمعلم مثل غيابها عن رجال الحسبة ورجال الامر هذا ماحضرني والله اعلم
اراء المواطنين
العلم نور ونور القمر انعكاس لضوء الشمس . . لكن مع الاسف اصبح طلابنا فئران تجارب كل وزير عامل لنا سيد العارفين . حيث ان خريج الثانويه العامه ضعيف جدا ومستواه هو مستوى خريج المنوسطه والمتوسطه بمستوى الابتدائيه او اقل في زمن الثمانينات والتسعينات الهجريه . التقويم لا يصلح لنا بسبب ان المعلم لا يوصل المعلومه والطالب لا مبالي والتقويم تلعب به العواطف والمحسوبيات والمحبوبيات . لما لا ندرس الاشياء دراسة وافيه ونتعلم من الآخرين بدون تقليد اعمى وركوب رؤوس؟
|
رد على مدونة الحاقدين على الحاصلين على شهادة الماجستير و الدكتوراة من الجامعات الاجنبية ونحن تحديدا نرد على الجامعه الامريكية بلندن --- لاننا جامعه معترف بها فيما عدا المملكة و تسميتنا بالنصابة سوف نقاضي المدونة وصاحبها وكل من يشارك بالاساءة لنا ولو بتعليق ونحن خلفة الى اخر العمر وهناك تحكيم دولي وليست الامور فوضي النصب هو التزوير او ادعاء صفة ليست بصفة وليس حقد طبقة من المجتمع على اخري و كون وزارة التعليم العالي لا تعترف بالتعليم عن بعد هذه ليست مشكلتنا
اكبر مدونة مشاهدة بالمملكة
03/03/2013
- اسباب فشل التعليم بالمملكة
- الجامعه الامريكية معترف بها من : -
الجامعة الأميركية في لندن جامعه عالمية مقرها لندن وليست وهمية كما يزعم بعض الهبلاء من العرب الجهلاء الذين كان من 30 سنة طرش و بهم هو عضو في "الجمعية الأمريكية للتعليم العالي والاعتماد": AAHEA (http://www.AAHEA.org)
الجامعة الأميركية في لندن يقيم أيضا والجوائز وحدات أكاديمية التعلم التجريبي للبناء على المبادئ التوجيهية قبل موصى بها من قبل المجلس الأمريكي للتعليم (ACE)، مجلس نيويورك للبرنامج على الحكام غير جماعية التعليمات متميزة (PONSI)، مجلس للنهوض التجريبي التعلم (CAEL)، الدفاع عن نشاط NOM التقليدية التعليم (DANTE)، اختبار الكلية الأمريكية (ACT)، دراسات عليا فحص سجل (GRE) وجميع مصادر الائتمان معترف بها.
http://www.americanuniversity.eu/aboutus/apel/
- الجامعه الامريكية في لندن
الجامعة الأمريكية معتمدة من منظمات تختص بالتعليم عن بعد مثل :
- World Association of Universities and Colleges
- UK Commission for Consistent Learning
وهي معترفه من قبل المحلق الثقافي البريطاني ولامريكي ومجلس الينسكو والملحق الثقافي البحريني والمصريhttp://www.americanuniversity.eu/
نبذة عن الجامعة
| ||||||||||||||||
رسالة الجامعة | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
بيانات عن الجامعة الأمريكية – لندن | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
الدرجات العلمية | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
الكليات | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
أعضاء الجامعة | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
الربط التقني | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
السنة الدراسية | ||||||||||||||||
القبول للجامعة يتم بطريقة مستمرة في أي وقت في العام اذ اكان للطالب مؤهلا علميا سابقا مع / أو خبرة عملية . | ||||||||||||||||
مصادر التسجيل للجامعة حسب البلدان | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
نسب المسجلين حسب البلدان | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
التخصصات | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
الاعتراف بالجامعة | ||||||||||||||||
الأكاديمية الوطنية للتعليم العالي ( أمريكا )THE NATIONAL ACADEMY OF HIGHER EDUCATION of the United States – NAHE | ||||||||||||||||
مزيد من المعلومات مزيد من المعلومات http://www.nahighered.org | ||||||||||||||||
الاعتراف بالجامعة | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
الاعتراف بالجامعة | ||||||||||||||||
الجامعة الأمريكية – لندن عضوا في المجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد رقم العضوية ( 4960 )( INTENATIONAL COUNCIL FOR OPEN AND DISTANCE EDUCATION ( ICDE | ||||||||||||||||
مزيد من المعلومات http://www.icde.rog | ||||||||||||||||
الفئات المستهدفة | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
طرق نيل الدرجات العلمية | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
معادلة الدرجات وتحويل الطلاب | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
الساعات المعتمدة للدرجات العلمية | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
معايير الجامعة | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
نظام التصحيح | ||||||||||||||||
A = 4 Points Excellent B = 3 Points Very Good C = 2 Points Good D = 1 Point Pass I = Incomplete R = Revision Requested P = Pass F = Fail W = Withdrawal | ||||||||||||||||
التحويل من الجامعة | ||||||||||||||||
نموذج لبعض الجامعات الأمريكية التي تقبل طلاب الجامعة بقيود أو بدون قيود لإكمال درجة البكالوريوس بعد إكمال 40 ساعة معتمدة لدى الجامعة الأمريكية – لندن | ||||||||||||||||
American Coastline University. Chaminade University, Honolulu, Hawaii. Hofstra University, Hempstead, New Yourk. Howard University, Washington, DC ( with CLEP ). Milwaukee School of Engineering, Milwaukee, Wisconsin. University of Findlay, Findlay, Ohio. North Carolina State University, Raleigh, North Carolina. The Union Institute, Cincinnati, Ohio ( as prior experiential ). The University of Chicago, The College, Chicago, Illinois. The University of South Carolina, Columbia, South Carolina The University of Minnesota, Twin Cities, Minneapolis, Minnesota ( through ASU transcripts ). The University of New Haven, West Haven, Connecticut ( through ASU transcripts ). Wayland Baptist University, Plainveiw, Texas. Westren New England College, Springfield, Massachusetts. Northwestren University, Evanston, Illinois. Prescott College, Prescott, Arizona. University of Mary, Bismarck, North Dakota. University of Massachusetts, ( through ASU transcripts ). Hiram College, Hiram, Ohio. University of Kentucky, Lexington, Kentucky. University of Tulsa, Oklahoma. Arkansas State University, Jonesboro, Arkansas. Dalhousie University – Halifax, Nova Scotia, Canada | ||||||||||||||||
التخرج | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
التقرير الحكومي الأمريكي التقرير الحكومي عن قيمة الشهادات عن طريق التعليم المفتوح والتعليم عن بعد ( غير التقليدي ) . هذا التقرير هو الأول من نوعه من حيث التوسع في مجتمع البحث. | ||||||||||||||||
التقرير الحكومي | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
نتائج التقرير | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
توصيات التقرير | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
نتائج التقرير | ||||||||||||||||
أما إجابات طلاب التعليم المفتوح أنفسهم فكانت كما يلي: | ||||||||||||||||
| ||||||||||||||||
وهذا يعني أن 99% من حملة هذه الشهادات لا يجدون فرقا بينهم وبين نظرائهم من التعليم التقليدي. |
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)