اكبر مدونة مشاهدة بالمملكة

03‏/03‏/2013

- الجامعه الامريكية في لندن


الجامعة الأمريكية معتمدة من منظمات تختص بالتعليم عن بعد مثل :
  • World Association of Universities and Colleges
  • UK Commission for Consistent Learning
وهي معترفه من قبل المحلق الثقافي البريطاني ولامريكي ومجلس الينسكو والملحق الثقافي البحريني والمصريhttp://www.americanuniversity.eu/
نبذة عن الجامعة
  • جامعة عالمية خاصة.
  • تخصصها التعليم المفتوح والتعليم عن بعد .
  • الجامعة ليست لها قاعات تدريس.
  • ليس للجامعة متطلبات إقامة لنيل الشهادات .
  • الجامعة لا تمول أو عليها ضوابط من أي حكومة.
  • لا توجد أي تدخلات أو تعقيدات حكومية غير ضرورية على الجامعة .
  • ليس هنالك حواجز سياسية على الجامعة .
  • لذلك فالجامعة تصون استقلالها وتحافظ على رسومها في الحدود المناسبة .
  • أعضاء الجامعة الأكاديميون مؤهلين تأهيلا عاليا ولهم خبرة في التعامل مع المدراء والمستشارين والتنفيذيين .
  • تاريخ إنشاء الجامعة 1984م.
رسالة الجامعة
  • تسهيل التعليم العالي لكل الطلاب في العالم .
  • الجامعة الأمريكية معتمدة كخبيرة في مجال مساعدة :
    -  الطلاب في الدراسة.
    -  في أوقاتهم المناسبة.
    -  بدون تكلفة سفر .
    -  بدون تعقيدات .
    -  بطرق معتمدة .
بيانات عن الجامعة الأمريكية – لندن
  • نظام أمريكي.
  • مستقلة.
  • رائدة التعليم عن طريق الانترنت والتعليم عن بعد منذ عام 1984م .
الدرجات العلمية
  • درجة الدبلوم .
  • درجة البكالوريوس.
  • درجة الماجستير .
  • درجة الدكتوراه.
الكليات
  • إدارة الأعمال والتقنية .
  • القانون .
  • التربية والآداب .
  • اللغة الانجليزية .
  • العلوم الإنسانية .
أعضاء الجامعة
  • عــمــداء.
  • أساتـذة.
  • مقيمين ومصححين معتمديـن.
الربط التقني
  • ترتبط الكليات عن طريق شبكة اتصال .
السنة الدراسية
القبول للجامعة يتم بطريقة مستمرة في أي وقت في العام اذ اكان للطالب مؤهلا علميا سابقا مع / أو خبرة عملية .
مصادر التسجيل للجامعة حسب البلدان
  • طلاب أكثر من 60 بلدا سجلوا في الجامعة خاصة من:
    -  جنوب شرق آسيا .
    -  الولايات المتحدة وكندا.
    -  الشرق الأوسط .
    -  الصين .
    -  يوجد ملف بهذه التسجيلات .

نسب المسجلين حسب البلدان
%النسبةالجهة
%22جنوب شرق آسيا
%18الشرق الأوسط
%15أوروبا
%11أفريقيا
%20الصين ودول أخرى
9 %أمريكا الشمالية
5 %المملكة المتحدة
التخصصات
  • مرحلة البكالوريوس.
    65 تخصص رئيسي و 83 تخصص فرعي.
  • مرحلة بعد البكالوريوس.
    26 تخصص في القانون ، إدارة الأعمال ، الآداب ، التعليم ، اللغة الانجليزية ، العلوم الإنسانية .
الاعتراف بالجامعة
الأكاديمية الوطنية للتعليم العالي ( أمريكا )THE NATIONAL ACADEMY OF HIGHER EDUCATION of the United States – NAHE
مزيد من المعلومات 
مزيد من المعلومات 
http://www.nahighered.org
الاعتراف بالجامعة
  • الهيئة تعترف بأن شهادات الجامعة الأمريكية – لندن تعادل أي جامعة أمريكية ( محلية أو وطنية ).
  • عند التخرج يمكن للطالب معادلة الشهادة من هذه الهيئة .
الاعتراف بالجامعة
الجامعة الأمريكية – لندن عضوا في المجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد رقم العضوية ( 4960 )( INTENATIONAL COUNCIL FOR OPEN AND DISTANCE EDUCATION ( ICDE
مزيد من المعلومات 
http://www.icde.rog

الفئات المستهدفة
  • الباحثين عن مؤهلات تؤهلهم لوظائف مرموقة عن طريق الدراسة عن بعد .
  • الأفراد الذين أصلا يتولون وظائف جيدة ويبحثون عن مؤهلات تعزز خبراتهم .
طرق نيل الدرجات العلمية
  • البحث.
  • الكورسات الموجهة .
معادلة الدرجات وتحويل الطلاب
  • يمكن للطالب تحويل ساعاتهم المعتمدة في أي وقت إلى الجامعة بعد أن يتم معادلتها.
  • التحويل يجب أن يتم من مؤسسات تعليمية معتمدة.
  • التقديرات التي تم الحصول عليها من هذه المؤسسات تعتمد كتقديرات كما هي.
  • لنيل شهادة من الجامعة بعدد ساعات محولة ينبغي للطالب أن يكمل 10 ساعات كحد أدنى للجامعة الأمريكية.
الساعات المعتمدة للدرجات العلمية
الساعات المعتمدةالدرجة
120البكالوريوس
36ماجستير الآداب
45ماجستير العلوم
70ماجستير إدارة الأعمال
85الدكتوراه
معايير الجامعة
  • على الطلاب المسجلين بالجامعة أن يلتزموا بالمعايير المهنية والأكاديمية خلال فترة تسجيلهم بالجامعة.
  • على الطلاب المسجلين أن يلتزموا بالزمن المقرر لهم للبرنامج الأكاديمي.
  • على الطلاب أن يدفعوا المبالغ المستحقة عليهم في وقتها.
نظام التصحيح
A = 4 Points Excellent
B = 3 Points Very Good
C = 2 Points Good
D = 1 Point Pass
I = Incomplete
R = Revision Requested
P = Pass
F = Fail
W = Withdrawal
التحويل من الجامعة
نموذج لبعض الجامعات الأمريكية التي تقبل طلاب الجامعة بقيود أو بدون قيود لإكمال درجة البكالوريوس بعد إكمال 40 ساعة معتمدة لدى الجامعة الأمريكية – لندن
American Coastline University.
Chaminade University, Honolulu, Hawaii.
Hofstra University, Hempstead, New Yourk.
Howard University, Washington, DC ( with CLEP ).
Milwaukee School of Engineering, Milwaukee, Wisconsin.
University of Findlay, Findlay, Ohio.
North Carolina State University, Raleigh, North Carolina.
The Union Institute, Cincinnati, Ohio ( as prior experiential ).
The University of Chicago, The College, Chicago, Illinois.
The University of South Carolina, Columbia, South Carolina
The University of Minnesota, Twin Cities, Minneapolis, Minnesota ( through ASU transcripts ).
The University of New Haven, West Haven, Connecticut ( through ASU transcripts ).
Wayland Baptist University, Plainveiw, Texas.
Westren New England College, Springfield, Massachusetts.
Northwestren University, Evanston, Illinois.
Prescott College, Prescott, Arizona.
University of Mary, Bismarck, North Dakota.
University of Massachusetts, ( through ASU transcripts ).
Hiram College, Hiram, Ohio.
University of Kentucky, Lexington, Kentucky.
University of Tulsa, Oklahoma.
Arkansas State University, Jonesboro, Arkansas.
Dalhousie University – Halifax, Nova Scotia, Canada
التخرج
  • عند التخرج يستلم الطالبشهادة الإكمال .الدرجة العلمية.كشف العلامات.
التقرير الحكومي الأمريكي
التقرير الحكومي عن قيمة الشهادات عن طريق التعليم المفتوح والتعليم عن بعد ( غير التقليدي ) 
.
هذا التقرير هو الأول من نوعه من حيث التوسع في مجتمع البحث
.
التقرير الحكومي
  • البحث شمل الآف الطلاب للإجابة عن الأسئلة آلاتية :
    هل الطلاب الملتحقين بنظام التعليم المفتوح لديهم مشاكل في الحصول على وظائف جيدة أو في الحصول على درجات علمية أعلى من جامعات تقليدية ؟هل هؤلاء الطلاب راضين بشهاداتهم ؟هل هنالك أي اختلافات بين التعليم المفتوح والتقليدي ؟
نتائج التقرير
  • شمل البحث أعلى مدراء التوظيف في أكبر 81 شركة فكانت إجاباتهم أنه:
    لا يوجد فرق بين النوعين من الطلاب من حيث استفادة العمل منهم.أورد التقرير بقوة أن أصحاب العمل لا يهتمون بسمعة وشهرة المؤسسة التعليمية.
توصيات التقرير
  • يجب ألا يعتقد طلاب التعليم المفتوح أنهم سيرفضون للوظائف الجيدة.
  • كما أشار التقرير إلى أن 96% من هؤلاء الطلاب لا يجدون مشاكل في نيل درجات أعلى من مؤسسات تعليمية تقليدية.
نتائج التقرير
أما إجابات طلاب التعليم المفتوح أنفسهم فكانت كما يلي:
أقلمتساوأفضل
7 %49 %44 %محتوى المادة
9 %43 %48 %مهارات الدراسة
1 %42 %57 %الأداء العلمي
وهذا يعني أن 99% من حملة هذه الشهادات لا يجدون فرقا بينهم وبين نظرائهم من التعليم التقليدي.

ليست هناك تعليقات: